التخطي إلى المحتوى

تحذير مشروب خطير جدا على الاطفال والنساء الحوامل

تحذير مشروب خطير جدا على الاطفال والنساء الحوامل
مشروب تانج خطير على الاطفال والحوامل

هناك مشروب متعارف ويحبه الكثير والصغير قبل الكبير ومعروف بإسم تانج فريز حيث يحتوى المشروب على مواد مؤثرة على الصحة مادة الفينيل الانين يوريا تسبب من أمراض خطيرة وبالأخص لأى جنين ولكن الخطر لا يكون من المواد الحافظة ولكن من مادة الفينيل فهى مسببة خلل لأى جنين.

.png - تحذير مشروب خطير جدا على الاطفال والنساء الحوامل
مشروب تانج خطير على الاطفال والحوامل

ذلك المشروب خطير جدا للأطفال

كما تصيب الاطفال بأمراض خطيرة مثل مرض التخلف العقلى وتأثيره على نمو الطفل ومستوى ذكاء الطفل وانه يتسبب ايضا بحدوث مرض السرطان وقد تم ذكر للعديد من خبراء الصحة لانهم اكدوا بخطورة هذا المشروب من هذا النوع بجميع النكهات المتوفرة لها فى السوق من ضمنها الليمون والاناناس والمانجو.

هذا المشروب لا يحتوى على فاكهة ولكن على مكسبات طعم ومواد حافظة كما تم ذكرها من قبل شركة تانج انه خطر على بعض الفئات من العمر منها الاطفال دون سن 3 سنوات والحوامل.

هل نشهد يوماً تحذيراً على عبوات هذه المشروبات شبيهاً بذلك الذي أقرته الدوائر الرسمية على علب السجائر؟ وهل نشهد مثلاً تحذيراً يقول “تناول هذا المشروب شكل من أشكال الإجرام”؟ أو “تناول الأم الحامل لهذا المشروب جريمة”؟ وهل سيقر يوماً قانوناً يمنع على الأمهات الحوامل عدم تناول هذه المشروبات؟

بعض الدراسات العلمية على هذا المشروب الخطير

الباحثون تمكنوا من دراسة أكثر من 3 آلاف أم وأطفالهن من دراسة طويلة الأمد استعانت بنساء حوامل بين عامي 2009 و2012، وأكملت النساء استبيانات غذائية خلال الثلث الثاني أو الثالث من الحمل.

وقالوا نحو 30% من النساء إنهن تناولن بعض المشروبات المحلاة صناعيا خلال الحمل وقالوا 5% إنهن فعلن ذلك مرة واحدة على الأقل في اليوم، وقالوا أكثر من 20% من النساء إنهن شربن ما لا يقل عن مشروب واحد محلى بالسكر يوميا.

وتم قياس طول ووزن الأطفال عندما كان عمرهم سنة واحدة، وكان نحو 5% من الأطفال زائدي الوزن بالنسبة لسنهم.

أكدت دراسة جديدة، أن النساء اللائي يتناولن مشروبات محلاة بمواد صناعية مثل المشروبات الغازية الدايت يوميا أثناء الحمل يزيد لديهن احتمال أن يصبح أطفالهن زائدي الوزن بعد سنة.

 

الكود الخاص بالموقع

5458

التعليقات

اترك تعليقاً