التخطي إلى المحتوى

السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية

السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية
السياحة فى مصر

السياحة فى مصر , بالطبع كل الدول العربية جميلةومناسبة للسياحة فيها ولكن سنتحدث فى هذا الموضوع عن السياحة فى مصر وسنتطرق فى موقع عرب مصر فى فسم السياحة معلومات عن السياحة العالمية فى جميع بلاد العالم وسنبدأ بمشيئة الله تعالى مع أولى المواضيع فى القسم السياحة فى مصر بموقع عرب مصر لان تعتبر مصر واحدة من أبرز نقاط الجلب السياحي بين دول العالم نظرا لما تتمتع به من كنوز سياحية متعددة، ومن أهمها السياحة الثقافية حيث الحضارات القديمة ماثلة للعين، وتنطق بما قد كانت عليه الأمم التي شيدت هذه الحضارات منذ عقدة من الزمان الماضي.

السياحة فى مصر والتراث الانسانى المميز

ولم تبخل الطبيعة على جمهورية مصر العربية بعطائها فقد وهبها الله تميزا في طبيعتها يستهوي الأبصار والقلوب، ولا يكتفي الجمال والسحر بمجرد النيل، وإنما امتد جمال ام الدنيا ليزين ساحليها على البحرين الأبيض والأحمر وليغوص عميقا في صعيدها وينتشر في صحرائها، مصر غنية عن التعريف.. في الزمان الماضي هي الأشهر.. فرعونيا ويونانيا ورومانيا وعربيا وإسلاميا.

وفي التراث الإنساني هي معمل ومخزن الثقافي العربي والإنساني في الفكر والأدب والسياسة والفن والصحافة والعمارة، لقد تفردت جمهورية مصر العربية بكثرة الأنحاء الجاذبة للسياحة.

من أهم المناطق السياحية في مصر

العاصمة المصرية القاهرة ثروة حضارية لا تُقدر بأى سعر

تتباهى القاهرة عاصمة مصر بثوبها السياحي المرصع بالجواهر، فهي مدينة تجمع جميع ما يحلم السائح بتجربته، إنها أشبه بلوحة متناسقة رائعة من المعالم والأديان والآثار الهائلة، إذا كنتم من محبي الآثار وعبق الزمان الماضي فالقاهرة خياركم الأول، ويتصدرها الآثار الفرعونية وبالذات “أهرامات الجيزة” التي تبعد عن المدينة ما يقارب نصف ساعة، وللآثار القبطية يد فنية رسمت أجمل الكنائس مثل “الكنيسة المعلقة” القريبة من “مار جرجس”، و دير القديس سمعان أو ما تُعرف ب “كنيسة الكهف” التي تروي مكابدة وتفاني الأقباط في حراسة مقدساتهم.

.jpg - السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية
القاهرة ثروة حضارية لا تُقدر بأى سعر

الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط

لمن يبحث عن مشوار إلى الحب والدفء والجمال الأبدي ننصح بزيارة الاسكندرية، فمن يشاهد تلك المدينة للمرة الأولى سيحدث من غير شك في غرامها، عالم من الحدائق الغنّاء والزهور. فإلى قرب الفنادق والمنتجعات في الإسكندرية، تضُم المدينة الكثير من مراكز التسوق والمطاعم ذات الشرفات الحالمة، ولأن الحياة بدأت بالقراءة لا مفر من مشوار إلى مكتبة الاسكندرية؛ أقدم مكتبة عرفها الزمان الماضي، والتي احتضنت العديد من المخطوطات والكتب القيمة، وهي تحسن هذا النهار منهلا للمتعطشين للمعرفة ولكل من يحترم الإرث الإنساني الحضاري.

.jpg - السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية
الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط

شرم الشيخ مشوار إلى الذات

عندما يتقابل البحر والصحراء في بقعة واحدة، فأنت مما لا شك فيه على ميعاد مع مغامرة ساحرة والجمال، وذلك ما تقدمه فنادق شرم الشيخ لعشاقها، حيث البحر والشواطئ الفيروزية التي تتعانق مع الشمس الدافئة لتخلق واحة للراحة والاسترخاء من عناء الحياة الصاخبة، لكن يضم باقة من أفخم المنتجعات والفنادق الشاطئية ذات الإطلالات الخلابة والمطاعم الراقية، جهزوا العديد من زجاجات الماء والنظارات وقبعات واقية من الشمس وانطلقوا في مشوار من التشويق إلى واحات وصحارى شبه جزيرة سيناء الغامضة، وتمتعوا بقضاء ليلة في ضيافة البدو مع القهوة العربية والنجوم اللامعة في سماء الصحراء الصافية، سيراودكم إحساس غريب من الأمان والسلام الذي نحتاج إليه تلك الأيام.

الشيخ - السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية
شرم الشيخ مشوار إلى الذات

الغردقة غارق أنا بالسعادة!

ترتدي الغردقة ثوبها السياحي المخصص الذي يميزها عن غيرها من المدن المصرية، فهي تشبع كل رغبات السائحين، ففنادق ومنتجعات الغردقة وشواطئها الساحرة أو رحلاتها البرية التي تجعلها صلة بين الساحل المزدحم بالزائرين والمدن السياحية الداخلية، وتقدم الغردقة عالما لامعا من المنتجعات والفنادق الفخمة التي تتبارى في خدماتها وميزاتها، بالاضافة الي الكثير من مدن الترفيه المائية المناسبة للأطفال والعائلات مثل “مكادي ووتر ورلد” و “أكوا بارك جانغل”، تمثل الغردقة خيارا عمليا للاستمتاع بالبحر والإنطلاق في رحلات إلى باقي المدن المصرية الشهيرة.

.jpg - السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية
الغردقة غارق أنا بالسعادة!

الأقصر مدينة “الشمس” التي لا تغيب

تقع مدينة الاقصر في وسط جمهورية مصر العربية على دلتا مجرى مائي النيل، وتبعد ما يقارب 3 ساعات ونصف عن أسوان، ولعل المشوار إلى جمهورية مصر العربية لا تكتمل سوى بزيارة تلك المدينة الضاربة في القدم والتاريخ العريق، وهي لديها العديد من الكنوز الفرعونية التي يغوص الراكب في أسرارها وقصصها الخيالية، وتشهد فنادق الأقصر تكدسا كبيرا من الزوار الذين يتوافدون عليها من كل أقطاب الأرض، إذا قد كانت زيارتكم طويلة جربوا القيام برحلة في الزوارق التي تطوف مجرى مائي النيل وصولا إلى مدينة أسوان في جنوب الأقصر، مع أنغام الموسيقى والعروض الفلكلورية المصرية وصوت الناي الذي يراقص النيل تحت سماء صافية وخالية من الهموم.

.jpg - السياحة فى مصر وأفضل الأماكن السياحية واشهرها واهم المناطق والمعالم السياحية
الأقصر مدينة “الشمس” التي لا تغيب

أسوان مشوار إلى النوبة

تقع أسوان في جنوب مدينة الأقصر، وهي مدينة عريقة ووجهة سياحية محببة لدى الكثيرين، تمتاز أسوان بثقافتها وحضارتها النوبية التي مازالت موجودة إلى هذا النهار في القرى والمعالم المحيطة بها، وتُعد جزيرة “إلفنتن” أحد المتاحف الحية التي تقدم كيفية المنازل والثقافة النوبية بشدة. كما تتفاوت الفنادق والمنتجعات في أسوان بين الفخمة والأخرى مقبولة التكلفة، إضافة إلى كون أسوان تضُم الكثير المعابد والآثار القديمة.

انتظرونا بالتفاصيل والصور مع “موقع عرب مصر” بعمل تقرير شامل عن جميع المناطق السياحية واشهرها فى مصر من القاهرة حتى أسوان جولة شاملة بكل تفاصيلها واهم الفنادق والمنتجعات فى كل منطقة سياحية.

السياحة في مصر – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صور السياحة فى مصر
السياحه فى مصر – ويكيبيديا
بحث عن أهمية السياحة فى مصر – موضوع
السياحة فى مصر – اليوم السابع
انتعاش السياحة في مصر! – RT Arabic
السياح “يعودون إلى مصر” | أخبار سكاي نيوز عربية
Misr Travel – مصر للسياحة – الصفحة الرئيسية | فيسبوك
هيئة تنشيط السياحة المصرية
أسعار مش هتصدقها – السياحة فى مصر‏

الكود الخاص بالموقع

1766

التعليقات

اترك تعليقاً