التخطي إلى المحتوى

بشرتك في شهر رمضان حافظي عليها ببعض الاساليب السهله تعرفي الان

بشرتك في شهر رمضان حافظي عليها ببعض الاساليب السهله تعرفي الان
بشرتك في شهر رمضان

بشرتك في شهر رمضان حافظي عليها ببعض الاساليب السهله تعرفي الان،يتزامن شهر رمضان ذلك العام مع حرارة فصل الصيف، وقلة السوائل في الجسد نتيجة لـ الصوم لفترات طويلة تستطيع أن تعرض الجلد لضرر هائل.

بشرتك في شهر رمضان

عالم التجميل لتعطي روشته علاجية للمرأة للحفاظ على الجلد والعناية بها في شهر الصوم،شددت د.رشا الجزار أخصائية التغذية العلاجية للبشرة والشعر، أن أكثر أهمية الخطوات للحفاظ علي نضارة الجلد في شهر رمضان، تناول العديد من الماء والسوائل، بحيث ليست أقل من ٨ أكواب تعويضا عن عدد ساعات الصوم ، للدفاع عن الجلد من الجفاف وعدم النضارة، بالإضافة الي ضرورة تناول كوب من الشاي الأخضر لما يحتويه عن مضادات للأكسدة، ويعمل على تحديث حيوية الجلد.

أخصائية التغذية العلاجية للبشرة

وأضافت د.رشا في بيان خاص «لبوابة أخر أحداث في هذا النهار»، أن من أكثر أهمية أسباب تخفيض جفاف الجلد قلة تناول المشروبات الغازية والقهوة لأنها تمتص المواد المعدنية والسوائل من الجسد الأمر الذي يتضح سريعا على الوجه.

ونوهت د.رشا، إلى ضرورة الحد من تناول الكنافة والبسبوسة وبلح الشام وغيرها من الحلويات الشرقية التي يشتهر بها الشهر الكريم، لأن لها نفوذ هائل علي توضيح البثور في الوجه، بالإضافة الي وجوب الحد من الأكلات الدهنية والمخللات لأنها تعاون علي ظهور حبوب الوجه، ومن الأجود استبدالها بالسلطة المكونة من الخس والجرجير والطماطم مع عصير الليمون والخل، ولا مفر من السير في الظل باستمرار بنهار رمضان خاصة من الساعة ١٢ وحتى الساعة ٤ عصراً، مع وضع واقي للشمس.

وتنصح د.رشا بوجوب تناول المكسرات كالكاجو أو اللوز لكونها تعمل علي ترميم بشرة الوجه لإحتوائهما علي نسب عالية من الألياف والأحماض الدسمة، مع الاستحواذ على قسط كاف من السبات لعلاج الهالات السمراء أدنى العين.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً