التخطي إلى المحتوى

نصائح للسائقين السيارات مهمة في الظروف الجوية السيئة لعدم حدوث اي مشكلة

نصائح للسائقين السيارات مهمة في الظروف الجوية السيئة لعدم حدوث اي مشكلة
نصائح للسائقين السيارات مهمة

نصائح للسائقين السيارات والهدف من المقالة او الموضوع هو الحفاظ على سلامة الجميع ونرجو منكم جميعا قراءة التفاصيل والنصائح حتى نتجنب جميعا مشاكل الحوادث التى تحدث على الطريق او مشاكل تعطل السيارات نظرا لأى ظروف خاجة عن الجميع سواء احوال الطريق او ظروف الجو الطارئة وسوف نرصد لك اهم النصائح التى يجب علينا ان نتبعها لتفادى اى مخاطر أو تهديد لحياة البشر سواء سائقين او ركاب.

نصائح للسائقين السيارات في الظروف الجوية السيئة

الشغل الجيد لبعض الأجزاء في العربة ولاسيما المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية والغماز هي بالطبع شرط رئيسي للقيادة الآمنة، خصوصا أثناء موسم الشتاء القاتم، فالعمل الجيد لتلك الأضواء يجعل قائد السيارة يشاهد ويُرى جيدا.

مصباح القيادة النهارية ومصباح الشبورة الخلفي

لا يكفي مصباح القيادة النهارية عادة للسياقة في أحوال جوية سيئة لكن من اللازم في عديد من الأحيان تشغيل ضوء العربة الأمامي المنخفض. وتشغيل المصابيح الأمامية العالية في أوضاع شتوية قاتمة فهو أمر خاطئ على الإطلاق، فعند الغشاوة تعكس قطرات الماء الدقيقة الضوء في اتجاه قائد السيارة وتُعيق مشاهدته كما ينصح بشكل صحيح مع مصباح الشبورة الخلفي ويحذر من أخطاره على سائقي المركبات التي تمشي في الخلف، فمفعول مصباح الشبورة الخلفي يصبح مشابها لمفعول المصابيح الأمامية العالية في موسم الشتاء وعند جو سيئة. لهذا يُفضل استخدام مصباح الشبورة الخلفي لاغير نحو صعوبة المشاهدة لأقل من 50 مترا.

نظافة الزجاج الأمامي وجوب

عندما تُنصح الأرصاد من سوء حالة الطقس يلزم على قائدي السيارات توخي الحيطة والالتزام بالإرشادات والتأكد بالأساس من نظافة الزجاج الأمامي لغلاء وضوح المشاهدة، فتجاهل الكثير من سائقي المركبات تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة من الداخل يُزعج البصيرة، حيث يتراكم الغبار على الزجاج ويُعيق المشاهدة وربما يكون السبب في نكبات سير. أما في الأنحاء التي تتساقط فيها الثلوج وتنزل فيها معدلات الحرارة إلى أدنى من الصفر فمن اللازم، إضافة إلى ذلك تنظيف الزجاج الأمامي، تنظيف نوافذ العربة والمرايا الجانبية كلها من البرودة لأن البصيرة الجيدة وجوب من ضروريات القيادة الآمنة كي لا يقدم حاكم العربة لأي أذى.

third party - نصائح للسائقين السيارات مهمة في الظروف الجوية السيئة لعدم حدوث اي مشكلة
نصائح للسائقين السيارات مهمة
10 نصائح على كل سائق معرفتها لتفادي الحوادث أثناء الامطار …
نصائح وارشادات للسائقين لتجنب حوادث الطرق .. ان شاء اللهـ .. …
نصائح لسائقي السيارات عند ظروف جوية سيئة | عالم المنوعات | …
نصائح لسائقي السيارات عند الظروف الجوية السيئة – YouTube
المرور لسائقي السيارات: 5 نصائح تجنبك مخاطر الأمطار – دوت مصر

 

الكود الخاص بالموقع

4509

التعليقات

اترك تعليقاً