التخطي إلى المحتوى

التقويم الهجري لسنة 1439 بالمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية

التقويم الهجري لسنة 1439 بالمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية
التقويم الهجري لسنة 1439

التقويم الهجري لسنة 1439 بالمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية،مضى منذ العديد من أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلينا بالخير ودولة اليمن والبركات، وننتظر وبكل لهفة ميعاد التقويم الهجري 1439.

التقويم الهجري لسنة 1439

حيث يحل علينا سنة حديث وعمر عام تضاف إلى الهجرة النبوية الشريفة، نسأل الله أن يعيد ذكراها علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير ودولة اليمن والبركات.
نتساءل كلنا عن ميعاد طليعة التقويم الهجري لعام 1439 هجرية، وهذا فى جمهورية مصر العربية والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة والبحرين وباقى الدول العربية، حيث تحتفل معظم الدول العربية بذلك هذا النهار جميع بطريقته المخصصة، منهم من يعتبره أجازة حكومية ومنهم من يحتفل بإعداد وجبات غذائية متنوعة ومنهم من يحتفل بحلقات الذكر والإنشاد.

توقيت التقويم الهجري

ينتسب العالم العربي والإسلامي المملكة السعودية في أكثرية التقويمات الفلكية، منها تحديد وقفة عرفة وغرة شهر محرم، هذا لأنها قبلة المسلمين وتحظى بمكانة مقدسة ورفيعة بين المسلمين، وقد تواردت أخر الأحداث في أن شهر ذي الحجة لعام 1438 سيكون 29 يوما لاغير، وبالتالي يبدأ شهر محرم في الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر لعام 2017 ميلادية.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً