التخطي إلى المحتوى

النجمة الاماراتية أحلام ترفض الترحم على سريديفي لانها بوذيه

النجمة الاماراتية أحلام ترفض الترحم على سريديفي لانها بوذيه
النجمة الاماراتية أحلام

النجمة الاماراتية أحلام ترفض الترحم على سريديفي لانها بوذيه،كعادتها أثارت النجمة الاماراتية أحلام موجة من الجدال على موقع تويتر بعد رفضها الترحم على النجمة الهندية الراحلة سريديفي كابور لانها غير مسلمة.

النجمة الاماراتية أحلام

حيث غردت أحلام “رحمها الله.. أستغفر الله”، مؤكدت أنها تشاهد أنه “لا يجوز عليها الرحمة”، لأنها بوذية ودللت على هذا بآية من القرآن، كما تحدثت في تغريدتها.

رد المثقفين في الوطن العربي

ذلك وفي ذلك الحين رد الكثير من المثقفين في الوطن العربي والخليج الذين وجهوا لها مراسلات استنكار معظمها يدور بخصوص فكرة “أن الرحمة ليست بيد الإنس، وأنها لله وحده لا يمكن لبشر أن يكون صاحب رأي فيها”، وفق موقع ” نروت”.

وقد كان رد احلام على مهاجميها انها طلبت فتوى تجيز الترحم على غير المسلم وقالت: “ايوه طبعاً مثل ما هم يحبون دينهم انا احب ديني طبعاً اكثر منهم وعلى باله لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق وانا بطلب منك إلتماس تأتيني بفتوه اسلاميه من مشايخنا تجيز الترحم على غير المسلم على الاقل الواحد يعلم اللي له واللي عليه “.

وفي ذلك الحين رد عليها عبد النعيمي بالقول: “ما عندي فتوى.. وسمعت فتاوي كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين.. وأقول لك بوضوح وصدق.. لم أقتنع بأي منها.. وسأظل أترحم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة.. لاسيماً إذا كان له دور في إسعادنا.. والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع”.

كما اعادت احلام أصدر تغريدة فيها مقطع مرئي للشيخ وسيم يوسف يرد فيه على أحد الأسئلة بشأن جواز الترحم على غير المسلمين والذي اجاب صراحة انه “لا يجوز الترحم على غير المسلمين اذا وافته المنية يقينا على الكفر ويقينا على غير الاسلام”.

تابعونا علي شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً