التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم وزيادة سنوات الثانوية العامة من 3 سنوات الي 4 سنوات | شبكة عرب مصر

وزارة التعليم وزيادة سنوات الثانوية العامة من 3 سنوات الي 4 سنوات | شبكة عرب مصر
وزارة التعليم وزيادة سنوات الثانوية العامة

كلمة وزارة التعليم وزيادة سنوات الثانوية العامة من 3 سنوات الي 4 سنوات،وزارة التعليم تحقق من نتائج جديدة فى تغير نظام التعليم بكل مراحله،ولكن يجب التأكد من صحة الكلام عن التعليم من الجهات الموثوق بها ،لعدم التعرض الي اي مشكلة.

كلمة وزارة التعليم وزيادة سنوات الثانوية العامة

عقب انتشار أخبار عن مبالغة عدد أعوام الثانوية العامة المصرية إلى 4 سنين تعويضًا من 3 سنين، بدأ الناس في التساؤلات عن حقيقة حدوث هذا، خصوصا فى ظل الاختلافات المتواصلة التي تشهدها الثانوية العامة في عهد وزير التربية والتعليم الجاري “طارق شوقي”.

ويقال أن صفحة تحمل اسم “طارق شوقي” قد أفادت بأن الوزارة تفكر في تبدل سيستم الثانوية العامة وازدياد عدد الأعوام أثناء الأيام المقبلة.

ترتيب بيانات مجلس الوزراء ينفي مبالغة عدد أعوام الثانوية

صرح ترتيب البيانات ودعم اتخاذ المرسوم التابع لمجلس الوزارة، بأنه قد تستمر مع وزير التربية والتعليم ومع مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم بخصوص تفسير حقيقة مبالغة عدد أعوام الثانوية العامة أثناء الفترة القادمة،نوه ترتيب بيانات في مجلس الوزراء بأنه لا صحة لما يقال عن تلك الموضوعات، وأن الوزارة متمسكة طول الوقت نسق “الثلاث أعوام” في الثانوية العامة.

وعرض التقرير الذي صدر عن مجلس الوزراء هذا النهار، بأن هذه الشائعات مصدرها صفحة غير حكومية تحمل اسم وزير التربية والتعليم، وقد تم إبلاغ سلطات شرطة الانترنت بذلك الشأن بهدف القيام باللازم.

الإطار الحديث للثانوية العامة

شددت مصادر وزارة التربية والتعليم، بأن نسق الثانوية العامة الحديث والذي سوف يبدأ تنفيذه 2018-2019، سوف يكون هدفه في الأساس هو تقدير التلاميذ طوال الثلاث أعوام من خلال “الإطار التراكمي” وهذا باستعمال أسلوبين هما:

التقدير الحالي على المشروعات على مستوى المدرسة.
التقيم الحالي على أسئلة الخيارات المتعددة والتي سيتم تصحيحها بشكل إلكتروني.

وزارة التعليم توضح حقيقة زيادة عدد سنوات الثانوية العامة إلى …

الوطن | “التعليم” توضح حقيقة زيادة سنوات الدراسة بالثانوية …

التعليم تكشف حقيقة زيادة مرحلة الثانوية العامة إلى 4 سنوات

الثانوية العامة – اليوم السابع

تابعونا باستمرار على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً